آخر الأخبار

ردود أفعال زعماء العالم والبابا على تفجيرات سريلانكا

أدان البابا فرنسيس في قداس عيد القيامة اليوم الأحد تفجيرات سريلانكا التي أسفرت عن مقتل 290 شخصا  ووقعت في يوم يعد أهم يوم في الرزنامة المسيحية.

وكان البابا يتحدث أمام نحو 70 ألف شخص في ساحة القديس بطرس وحث أيضا السياسيين على تجنب سباق تسلح جديد بدأت بوادره تظهر والترحيب باللاجئين الفارين من الجوع وانتهاكات حقوق الإنسان.

كما عبر زعماء العالم على تضامنهم مع ضحايا اعتداءات سريلانكا التي أسفرت عن مقتل 290 شخصا إلى الآن  وإصابة حوالي 500  آخرين في سلسلة من التفجيرات التي استهدفت كنائس وفنادق خلال الاحتفالات بعيد الفصح.

بالهند رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي تقع بلاده على بعد 60 كيلومترا فقط إلى الشمال من سريلانكا أدان ما وصفه بـ “التفجيرات الرهيبة” وقال: “لا يوجد مكان لمثل هذه البربرية هي منطقتنا”.

وبأستراليا رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون فقد غرد  على صفحته بمنصة تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا: “إن أفكار بلاده وصلواتها مع شعب سريلانكا الجميل في هذه اللحظات العصيبة”.

و في أوربا أوروبا قدم رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر تعازيه إلى الضحايا الذين تجمعوا من أجل العبادة وقال في تغريدة: “أتقدم بتعازي القلبية لعائلات الضحايا الذين تجمعوا للعبادة بسلام أو جاءوا من أجل زيارة هذا البلد الجميل

هند جوهري