آخر الأخبار

بؤرة صناعية بآيت ملول

أفاد مصدر مذلع، أن عدد المصابين ببؤرة آيت ملول بلغ حوالي 108 حالة مؤكدة، ضمنهم نحو 30 في حالة حرجة، في حين وصفت حالة البقية بالمستقرة.

وا ضح المصدر ذاته، أن  شركة “ناتير كراوز” بآيت ملول، شهدت حضورا أمنيا مكثفا، للوقوف على نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بإنزكان والجهوي بأكادير، لتلقي العلاجات الضرورية. وأضاف المصدر ذاته، أن الوحدة الصناعية المذكورة و المتخصصة في تلفيف الخضر، تشغل حوالي 250 عاملا وعاملة، وتأكدت حتى الآن إصابة 108 منهم، في الوقت الذي يجري حصر لائحة المخالطين.

وأشار المصدر نفيه، إلى أن ظهور البؤرة ، خلف حالة استنفار بالمنطقة، حيث اجتمعت اللجنة المختصة بتراب عمالة أكادير يوم الجمعة 21 غشت الحاري، لتقييم تطور الحالة الوبائية وفق المحاور المعتمدة للتتبع، تبعا للمقاربة الوطنية والبروتوكول الذي يتم نهجه من طرف مختلف السلطات العامة المختصة.

وخلصت النتائج إلى تسجيل تطور كبير في عدد الحالات المسجلة خلال الأسبوع الفارط بعدد 151 مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي سجل 61 حالة، أغلبها حالات في صفوف المخالطين بما يناهز نسبة 60 بالمئة.

كما تم تسجيل تركيز كبير بالمجال الحضري خاصة وسط المدينة وبنسركاو وتكوين، أغلبها حالات غير حاملة للأعراض يتم تتبع استشفائها بمنازلها وفق البروتوكول المعتمد.