آخر الأخبار

المصادقة على تأهيل 51 وحدة للتعليم الأولي بالحوز  

 صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم الحوز في مرحلة أولى على تأهيل وتجهيز وتسيير 51 وحدة للتعليم الأولي من أصل 93 وحدة مدرسية.
وحسب معطيات قدمت أمس الجمعة خلال حفل نظمته عمالة الإقليم بوحدة التعليم الأولي بدوار تلكافت بجماعة تمزوزت في إطار تخليد الذكرى ال14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حضره على الخصوص عامل الإقليم السيد رشيد بنشيخي، فقد تم تجهيز ست وحدات للتعليم الأولي من ضمن 51 وتوفير مؤطرات للعمل بها ابتداء من متم أبريل المنصرم.
وتندرج هذه العملية، المنجزة على ضوء التشخيص التشاركي الترابي المنجز من طرف اللجن المحلية للتنمية البشرية التي وقفت على مجموعة من الدواوير التي تعرف خصاصا في أقسام التعليم الأولي، في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة بهدف تعميم التعليم الأولي في المناطق القروية الهشة ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
كما تم بنفس المناسبة، استحضار ما تحقق من مكتسبات خلال المرحلتين الأولى والثانية في الفترة الممتدة بين 2005 و2018 حيت بلغ عدد المشاريع المنجزة بالإقليم 1656 مشروعا تطلبت اعتمادا ماليا تجاوز 636 مليون درهم في مختلف البرامج خصوصا في مجال البنيات الأساسية والخدمات الاجتماعية والأنشطة المدرة للدخل.