آخر الأخبار

احتجاج النقابة الوطنية للتعليم العالي

أفاد بلاغ للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم ، حول  مسألة إصلاح نظام التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لتجنب أي ارتجال يحتمل أن يؤثر على مستقبل الأجيال المقبلة، والتمسك بالإصلاح الشامل لنظام التعليم العالي في علم أصول التدريس البيداغوجي / التكويني.

وفيما يتعلق بالبحث العلمي ومراجعة القانون 01. 00 من أجل ضمان إضفاء الطابع الديمقراطي على سلوك مؤسسات التعليم العالي و تقديم نظام أساسي عادل ومحفز، يأخذ في الاعتبار المهام الجديدة للباحث ويحافظ على كرامته.

قرر المكتب الوطني يقرر ما يلي : عدم مشاركته في لقاء يوم 08 فبراير الجاري.

مطالبة الوزارة بوقف تنزيل مشروع ” الباشلور ” وفسح المجال للسيدات والسادة الأساتذة لتدارسه في مدة زمنية كافية ، وتوفير الإمكانيات اللوجستيكية والبيداغوجية والبشرية اللازمة ؛ – دعوة الأساتذة الباحثين إلى عدم المشاركة في لقاء يوم 08 فبراير الجاري وإلى الانضمام بكثافة إلى وقفة احتجاجية يوم السبت 8 فبراير 2020 أمام قصر المؤتمرات أبي رقراق – الولجة ، مكان اللقاء ، ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً في الأخير ، يهيب المكتب الوطني بكافة السيدات والسادة الأساتذة بالمزيد من التعبئة واليقظة والالتفاف حول نقابتنا العتيدة : النقابة الوطنية للتعليم العالي وصيانة وحدتها النضالية .