آخر الأخبار

أفاد لسعد الشابي، مدرب نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، أن عبد الإله الحافيظي والمدافع الليبي سند الورفلي، سيكونان خارج لائحة الفريق التي تستعد لمواجهة نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، يوم غد الأحد، لحساب إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأوضح الشابي خلال الندو الصحفية التي تسبق المواجهة، أن الحافيظي والورفلي قد يكونان جاهزان بداية من الأسبوع المقبل، كما أنهما خارج اللائحة المستدعاة لمواجهة أورلاندو بيراتس يوم غد، وذلك بداعي الإصابة.

وعن استعدادات الفريق لمباراة الغد، قال المدرب التونسي أنه يفضل القيام بجميع الاحتياطات اللازمة ومستعد لجميع السيناريوهات الممكنة، كما أن إستعدادات الرجاء كانت عادية رغم الظروف الاستثنائية التي نعيشها بسبب الحجر الصحي في ظل تفشي وباء “كورونا”،

وأضاف الشادلي، بالنسبة للاستنتاجات التي خرجنا بها من مباراة الذهاب، أود أن نؤكد أننا سنُحاول أن لن نقبل الأهداف إيابا، في اللقاء الأول وبعده أمام مولودية وجدة في الدوري الاحترافي، ضيعنا العديد من الفرص، لكن رغم ذلك سجلنا الأهداف، وأنا أحاول دائما أن أعطي شحنات إيجابية للاعبين من أجل دخول اللقاء بأفضل طريقة”.

وابرز الشادلي انه سعيد بكون فريق الرجاء الرياضي يتكون من 90 في المئة من اللاعبين منتوج خالص للفريق وبمستوى جيد جدا، وهذا أمر نادر في القارة “السمراء”، وهي نقطة إيجابية لم يسبق أن شاهدتها في جميع تجاربي السابقة بمختلف الدوريات التي اشتغلت فيها، وأشكر مدربي الفئات العمرية بالفريق “الأخضر” على مجهوداتهم”.

وعن الحصة التدريبية الأخيرة “للنسور” قال الشابي: “اتفقت مع اللاعبين على تغيير الحصة التدريبية من الملعب إلى القاعة، وذلك تفاديا للاحتكاك ببعض المناصرين الذين يُحاولون التقاط صور مع المجموعة، وهو قرار احترازي منا لتفادي انتشار “الفيروس” التاجي، ونشعر بحجم المسؤولية من أجل إسعاد الجماهير الخضراء”.

واختتم: “بالنسبة للتحكيم أعتبره جزء من اللعبة ولا أريد أن الحديث عليه حتى أحافظ على تركيز اللاعبين، ما أتمناه هو أن تكون صافرة الغد محايدة، من أجل أن نتابع مباراة في المستوى”.

واختتم الفريق “الأخضر” استعداداته للمباراة التي ستجمعه يوم غد الأحد، بضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية، علما أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.