آخر الأخبار

جمعية قطوف لقاء علمي حول قراءات في تاريخ قبائل السراغنة

تستعد جمعية قطوف للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع المركز المغربي للإعلام والتدريب لتنظيم لقاء علمي مهم يوم الأحد الموافق 28 أبريل 2024، حيت سيتم عقد اللقاء في مكتبة دار الثقافة بقلعة السراغنة، وسيتناول موضوعًا هامًا ومثيرًا بعنوان “قراءات في تاريخ قبائل السراغنة”.

تأتي هذه المبادرة الثقافية ضمن جهود الجمعية والمركز المغربي لتعزيز التواصل الثقافي والبحث وتعميق المعرفة حول تاريخ وتراث قبائل السراغنة، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء حضور عدد كبير من الأكاديميين والمهتمين بتاريخ المنطقة والثقافة المغربية.

وسيتم تناول عدة جوانب مختلفة في اللقاء، من بينها الأصول التاريخية لقبائل السراغنة وتطورها عبر العصور، وتأثيراتها على المجتمع المحلي والثقافة المغربية بشكل عام، كما يتضمن اللقاء أيضًا جلسة نقاش مفتوحة، حيث سيتاح للحضور فرصة طرح الأسئلة والمشاركة في تبادل الأفكار والآراء حول الموضوع، وسيكون هذا اللقاء فرصة قيمة لتوثيق التاريخ المحلي وتعزيز الوعي بالتراث الثقافي لقبائل السراغنة.

ويأمل المنظمون أن يسهم هذا اللقاء في إثراء المعرفة وتعميق الفهم لتاريخ قبائل السراغنة، وتعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين المشاركين.