آخر الأخبار

بلاغ تنسيقية محاميي مراكش لدعم القضية الفلسطينية

أفاد بلاغ لتنسيقية محاميات ومحامين بمراكش لدعم القضية الفلسطينية، انه بمبادرة من التنسيقية ، انعقد لقاء يوم الجمعة 03 ماي بنادي هيئة المحامين بمراكش، حضرته العديد من الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية ،وشبكات فاعلة في مجال الصحة أو الهندسة، داعمة للشعب الفلسطيني.

وقد تناول اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بجرائم الابادة الجماعية المقترفة في حق الشعب الفلسطيني من طرف الكيان الصهيوني الغاشم ، وأيضا سبل تكثيف أشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني حيث تتعرض غزة لابشع أنواع الدمار وجرائم الابادة الجماعية والتهجير والتجويع ، ومحو كل آثار الحياة ونسف كل مقومات وبنيات الخدمات من تعليم وصحة و…..
وخلص اللقاء إلى:
تثمين مبادرة شبكة محاميات ومحامين بمراكش لما تشكله من إضافة نوعية وللادوار التي يمكن أن يقوم بها المحامون ورجال ونساء القانون في الترافع عن عدالة ومشروعية وشرعية القضية الفلسطينية ومقاومتها؛
استعداد محاميات ومحامي التنسيقية لمؤازرة المتابعين أمام المحاكم بسبب مواقفهم وأرائهم واحتجاجاتهم المناهضة للتطبيع والداعمة للقضية الفلسطينية.
الإبداع في أشكال التضامن باعتماد كل الأساليب والأدوات الممكنة، لتشكيل رأي عام ضاغط يحمل الدولة على التراجع عن التطبيع الذي أصبح ينخر المؤسسات والمجتمع.
إعتماد أشكال تضامنية تمزج بين الاحتجاج في الشارع، والندوات الفكرية التحسيسية والتعريفية بالقضية ، وتقديم مذكرات قانونية، والرفع من منسوب الدعاية والتعبئة على مستوى التواصل الاجتماعي.
الانفتاح على كافة الفعاليات والمبادرات والتنسيقيات الداعمة للشعب الفلسطيني، مع العمل على التعبئة وسط الجامعة سواء وسط الطلاب أو الأساتذة الباحثين والتركيز على التنسيق الميداني لإنجاز كل الخطوات النضالية.
إبراز الدور الذي يمكن أن تقوم به هيئات مختصة كالاطر الصحية، والاطر القانونية ، والمهندسين، والفنانين والمبدعين والكتاب لدعم القضية الفلسطينية واشراكهم في كل الفعاليات.
وقرر اللقاء:
تنظيم مسيرة يوم 25 ماي الجاري .
الالتزام بالتهييء والاعداد المادي واللوجستيكي للمسيرة مع التركيز على إبراز الجرائم ووحشيتها ورفض التطبيع.
عقد لقاء آخر بنادي هيئة المحامين يوم 17 ماي الجاري على الساعة السابعة مساء، للتداول في تحضيرات المسيرة ونقاط أخرى.