آخر الأخبار

تفكيك شبكة لترويج المخدرات بشيشاوة

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي مجاط، بإقليم شيشاوة، يوم الاربعاء 10 ابريل الجاري، ستة أشخاص على انظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، من أجل حيازة و ترويج المخدرات. 

وجاء إيقاف الأضناء إثر حملة تمشيطية باشرها رجال الدرك الملكي، للوصول إلى شركاء الملقب ب ” بزينيس ” مروج للمخدرات بمركز مزوضة ، بالإقليم ذاته .
و أفاد مصدر مطلع، أن وكيل الملك واجه الأضناء رفقة المتهم الرئيسي بمجموعة من الاعترافات والوقائع التي أدلوا بها في محاضر الضابطة القضائية، خلال  التحقيق معهم من اجل المنسوب لهم.
و أوضح المصدر ذاته، أن عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بمجاط، تمكنت ليلة الاثنين 8 مارس، من اعتقال شاب في بداية العقد الثالث من العمر، في حالة سكر وبحوزته كمية من المخدرات،  بمركز جماعة مزوضة.
وأضاف المصدر نفسه، أن المتهم المسمى ” ي ا ”  الذي ينحدر من دوار البرج الرومي بالجماعة نفسها، كان على متن دراجته النارية، قبل ان تباغته دورية تابعة للدرك الملكي، حيث حجزت لديه 300 غرام من مخدر الشسرا ، وكمية إضافية معدة للترويج.
ويذكر أن الموقوف من دوي السوابق العدلية، والذي غادر المؤسسة السجنية حديثا، تم اقتياده الى مقر السرية بمجاط بعد اخطار النيابة العامة المداومة ،التي اعطت تعليماتها بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لتحقيق ، حول مصدر المخدرات، و شركائه الذين تم اعتقالهم لاحقا ، قبل عرضهم على أنظار العدلة لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم .