آخر الأخبار

وقفة احتجاجية أمام أكاديمية مراكش

نظم أساتذة الفلسفة بإقليم الحوز وقفة احتجاجية يوم الأربعاء الماضي على الساعة الثانية عشر زوالا أمام مقر أكاديمية مراكش اسفي مدعومين بخمس نقابات وهي (fne-cdt-umt-fdt-ugtm).
وقد عبر الأساتذة بمعية التنسيق النقابي الخماسي في هذه الوقفة عن سخطهم وغضبهم من طريقة تعاطي مدير الأكاديمية مع ملف أساتذة الفلسفة ومفتش المادة المعروف بشططه وأسلوبه المستفز في التعامل، الذي يتعارض كليا مع المنطق الفلسفي التربوي والقانوني.
وأفاد مصدر مطاع، أن مدير الأكاديمية سبق له أن وجه رسائل تهديدية للأساتذة مما زاد الطين بلة و أدى الى تزايد الإحتقان بالإقليم.

وأوضح المصدر ذاته، أن الرسائل التهديدية التي بعثها مدير الأكاديمية تنهل من مقاربة قمعية تجاوزها الزمان ولم تعد فعالة ولا تحل المشكل من أساسه بل تزيد الوضع توترا مما يلحق ضررا بالعملية التعلمية والتربوية داخل الإقليم ويضيع على الأساتذة فرصة الإستفادة من مؤطر تربوي (المفتش) في مستوى تطلعات الاساتذة ورهانات وتحديات المادة.
وقد كان الأساتذة خلال  السنة الماضية ومعهم التنسيق النقابي قد اقترحوا على الإدارة طي الملف بشكل نهائي من خلال حلول جذرية وإعادة الأمور إلى نصابها، إلى أن صدموا بهذه التنبيهات والتوبيخات من مدير الأكاديمية كلها وعد ووعيد في حين لازال المفتش المذكور يصول ويجول، الشيء الذي دفع بالأساتذة والتنسيق النقابي الى استئناف المعركة من جديد ومقاطعة المفتش للسنة الثانية على التوالي الى حين حل هذا الملف بشكل حقيقي.