آخر الأخبار

نقل مصابان بكورونا من ابن جرير إلى قلعة السراغنة

نقل مصابان بفيروس كورونا من مدينة ابن جرير إلى مستشفى الامراض العقلية والنفسية بقلعة السراغنة، مساء السبت 25 أبريل الجاري،لوضعهما تحث المراقبة الطبية اللازمة.
وجاء نقل المصابان، من أجل التخفيف من الضغط الذي تعرفه المرافق الصحية المخصصة لايواء الحالات المؤكدة والمشتبه باصابتها بفيروس كورونا باقليم الرحامنة.
هذا وبلغ عدد الاشخاص الذين تم الاعلان عن نتائج تحاليهم المخبرية غير المصابين والمنحدرين من جماعة سيدي عيسى بن سليمان الى حدود مساء السبت، ثلاثة وثلاثون شخصا من بينهم نساء ورجال واطفال، كلهم من المخالطين والمجاورين للحالتين التي تم الاعلان عن اصابتهما بشكل مؤكد، بدوار اولاد السي بولغيت ايت بن صالح التابع لنفس الجماعة. فيما لاتزال لجنة اليقظة الطبية والسلطات العمومية والى حدود صباح اليوم الاحد، تنتظر نتائج التحاليل المخبرية لسبعة عشر مشتبه باصابته بفيروس كورونا.
الى ذلك قامت السلطات الاقليمية والمحلية بقيادة سيدي عيسى بدائرة الصهريج، بتوفير الحاجيات اليومية والمواد الغذائية لسكان الدوار، وتشديد مراقبة حالة الطوارئ الصحية بتنسيق مع رجال الدرك الملكي وافراد القوات المساعدة، بدوار ايت بن صالح وتنظيم حملة تحسيسية لفائدة ساكنته، من اجل احترام التدابير الوقائية والالتزام بالمكوث داخل المنازل للحد من انتشار الوباء المعدي.