آخر الأخبار

مساعدات صحية وتجهيزات لمستشفي الرازي

قدمت مجموعة من هيئات المجتمع المدني لمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، يوم الأربعاء فاح أبريل الجاري، مساعدات صحية ، دعما للمستشفى المذكور في توفير الراحة و العناية اللازمة للمصابين بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ).

وهي كالتالي : جمعية أساتذة كلية الطب و الصيدلة بمراكش، جمعية الحسنى ، جمعية اليد في اليد، مؤسسة مرجان، صيدلبو الدار البيضاء، جامان باكو، و احد المحسنين لم يكشف عن هويته.

وأفاد مصدر مطلع، أن الاستعداد للاستقبال المصابين و العناية بهم ، أدت إلى التركيز على الأساسيات الضرورية لهذه الفئة، قبل أن تظهر بعض الثغرات فيما يخص بعض المواد كالمياه المعدنية، أوراق النظافة و غيرها.

وأوضح المصدر ذاته، أن أستاذة كلية الطب اتخذوا المبادرة من مالهم الخاص لاقتناد بعض الم اد، قبل الاتصال ببعض الأشخاص و المؤسسات حيث تم اقتناء كميات مهمة من المواد المذكورة، فضلا عن أجهزة قياس الضغط، و السكري، كما تخصيص بعض الشقق القريبة من المستشفى للاطباء للإقامة بها.

وهكذا تظافرت جهود الإدارة ،المؤسسات  و فعاليات المجتمع المدني لتغطية حاجات المستشفى الذي بستقبل المصاببن بفيروس كورونا كل يوم .