آخر الأخبار

مديرية الحوز تنظم البطولة الاقليمية للعدو الريفي

ذ الحسين العطشان

تنزيلا لأحكام القانون الإطار رقم 51\17،خاصة مشروع 11 الخاص بالارتقاء بالرياضة المدرسية ،نظمت المديرية الإقليمية بتنسيق مع عمالة الحوز البطولة المدرسية للعدو الريفي بالمطاف الوطني بجماعة اغواطيم يومه الاربعاء 08 دجنبر 2021عرسا رياضيا إقليميا في إطار البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية داخل تراب إقليم الحوز

وقد عرفت هذه التظاهرة الرياضية المتميزة حضور شخصيات عمومية في مختلف القطاعات و قد أعطى انطلاقة هذه التظاهرة السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، بحضور شخصيات أمنية وسياسية واجتماعية .
كما استضافت هذه التظاهرة الرياضية رئيس الجامعة الملكية للحمباز عضو الاتحاد الدولي للعبة عبد الصادق بيطار و شخصيات أخرى .

وقد شارك في المرحلة التمهيدية للمسابقة الإقليمية ما يزيد عن 20 ألف تلميذة وتلميذة تنافسوا داخل مؤسساتهم قبل التأهل للنهائيات الإقليمية ، التي عرفت تأهل ما يفوق 950 بطل تنافسوا فيما بينهم للفوز بإحدى الميداليات والتأهل النهائيات الجهوية المزمع إقامتها بإقليم آسفي يوم18 دجنبر 2021.
وفي جو رياضي بهيج وتنظيم محكم تكفل به أكثر من 30 إطار تربوي من أساتذة التربية البدنية تحت مسؤولية المكتب الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية توج 18 متسابق بالميداليات الثلاث مع تأهل 60 تلميذ و تلميذة للمشاركة في البطولة الجهوية