آخر الأخبار

لجنة مركزية تحل بجامعة القاضي عياض لدعم مشاريع الحكامة الجيدة.

افتتحت لجنة مركزية مؤخرا عملها التقييمي  السنوي لتدعيم مشاريع الحكامة بمختلف المؤسسات الجامعية بعموم التراب الوطني و ذلك في اطار برنامج الوزارة القاضي بدعم المشاريع الطلائعية المنجزة و التي لا زالت في طور الانجاز الهدف منها بالأساس دعم التنافسية الوطنية حول البحث العلمي و سبل تقويته و ترشيد الموارد المخصصة و المبرمجة له. كما تم احداث  برنامج يواكب مقتضيات القانون الاطار المصادق عليه.
اللجنة المركزية الموفدة من قبل المفتشية العامة التي حلت بكلية العلوم القانونية والاقتصادية و الاجتماعية و كذا كلية الآداب والعلوم الانسانية  بالاضافة الى الكلية متعددة التخصصات بآسفي التابعة لجامعة القاضي كمرحلة اولى تهدف الى مواكبة و تدعيم الكفاءات  بمختلف مصالحها و تأهيل الموارد البشرية و حل مشاكل الاكتظاظ  بمؤسسات ذات الولوج المفتوح كما شرعت في التحسيس و ترشيد التسيير و التدبير بالموازاة مع مضامين السياسة الوزارية في هذا الصدد و هي مرحلة اولى من هذا البرنامج يتوج بتقرير مفصل.
و حسب مصادر جد مطلعة، ستتكلف لجنة المفتشية العامة في مرحلتها الثانية  بزيارة كليات العلوم وكليات العلوم و التقنيات بمختلف الجامعات المغربية لأجل تأطير الموارد البشرية  في مختلف التخصصات و كذا تفعيل ورشات علمية تدعم الكفاءات بجل كليات العلوم و العلوم التقنية الوطنية و تحسين ريادتها قاريا و دوليا.
للاشارة، و كما هو معروف تعمل المفتشية العامة عبر اجهزتها و خاصة بين كل فترة رئاسية على ضمان المرحلة الانتقالية للرئيس الجديد الهدف منها توطيد الشفافية و الحكامة الجيدة للمؤسسات الجامعية.
يذكر ان جامعة القاضي عياض عرفت مؤخرا تنصيب  الدكتور مولاي حسن احبيض كرئيس لهذه المؤسسة العتيدة و الذي يعتبر ثمرة جامعة القاضي عياض عبر تدرج اكاديمي رزين كطالب تم استاذ جامعي و عميد للكلية. مولاي حسن احبيض يعد من ابرز الكفاءات الوطنية و الدولية والتي تحضى بتقدير و احترام الجميع.

مولاي هشام البومسهولي