آخر الأخبار

شكاية ضد ولد الگرية بفاس

علمت  “مراكش اليوم ” أن النيابة العامة بمكناس  حولت الشكاية ضد المغني يوسف محوت المعروف ب  “ولد الكرية ” إلى فاس، التي يقطن بها المتهم ، من أجل فتح تحقيق في الموضوع.

وأفاد مصدر مطلع ، أن “جمعية شباب البيعة لمغرب الغد” بمكناس، تقدمت بشكاية ضد المغني المذكور، على اعتبار أن أغنيته “عاش الشعب” تحمل “ كلمات سب، وشتم في شخص صاحب الجلالة محمد السادس، وتنعت سموه بكلمات قدحية، و  تحرض على ازدراء الأديان والإشارة إلى المستشار الملكي أزولاي بديانته”.

وعبرت الجمعية المشتكية عن رغبتها في رفع دعوى قضائية ضد “ولد الكرية”، بالنظر لما تضمنته أغنيته من “إساءة للمغاربة، وتحقير المستمعين، والمشاهدين، وخلخلة اللحمة الاجتماعية، والتحريض على الفساد الأخلاقي، وتناول المخدرات، وكل السلوكات اللقيطة”.
وطالبت الجمعية ذاتها، بفتح تحقيق في موضوع الشكاية الحالية بالاستماع إلى المشتكى به، والاطلاع على قرص أرفق بالشكاية، يتضمن كليب أغنية “عاش الشعب”.

واعتبرت الجمعية في الشكاية ذاتها أن أغنية “ولد الكرية” كانت سببا مباشرا في اعتقال الشباب أيوب محفوظ، الذي تناقل الكلمات على حائطه في “ فيسبوك”، وتمت إدانته بثلاث سنوات حبسا .

وتجدر الإشارة إلى أن إحدى الجمعيات من الشمال وجهت شكاية حول فيديو للمدون، المعروف بـ”مول الكاسكيطة”، أسفرت عن اعتقاله، وإدانته بأربع سنوات سجنا نافذا.