آخر الأخبار

شرطي يستعمل السلاح الوظيفي بمكناس

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن ولاية أمن مكناس فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الثلاثاء 3 مارس الجاري ، للتّحقق من الأفعال الإجرامية والتجاوزات المنسوبة لمفتش شرطة كان في حالة سكر متقدمة وعرّض سائق سيارة أجرة وشخصا آخر للعنف، كما استعمل سلاحه الوظيفي بشكل غير قانوني.

وأوضح البلاغ ذاته، أن موظف الشرطة المذكور، الذي يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا وكان خارج ساعات العمل الاعتيادية، دخل في خلاف مع سائق سيارة أجرة بالقرب من ملهى ليلي، قبل أن يُعرّضه للعنف ويُلحق خسائر مادية بسيارته، كما أصاب شخصا آخر برضوض خفيفة بعدما تدخل لفض الخلاف بينهما.

و اضاف المصدر نفسه، أن الشرطي المذكور  أشهر سلاحه الوظيفي بشكل غير قانوني، وتسبّب عرضيا في إطلاق عيار ناري، قبل أن يتم حجز هذه المعدات الوظيفية ومباشرة الأبحاث والتحقيقات اللازمة في القضية.

هذا و تم إيداع الشرطي المخالف رهن تدابير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الملابسات المحيطة بهذه القضية، في وقت تنتظر فيه المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء مجريات البحث القضائي  لاتخاذ الإجراءات التأديبية الضرورية في حق الشرطي المذكور.