آخر الأخبار

رد غريب من شركة مصبرات الزيتون التي تشغل حوالي 800 عامل

توصلت صفحة موقع  “مراكش اليوم ” على الفيسبوك برد غريب، باللسان الدارج، يقر صاحبه بكون الشركة تعمل ب 800 و انها تتخذ الإجراءات اللازمة، قبل أن يتحدث عن الشركات بشكل عام.

هذا و لم يعر صاحب (ة) التعليق، اي اهتمام للاختلاط الذي يقع بالشركة، مشيرا إلى أن فيروس كورونا أصاب الناس في القصور !! قبل أن يتكلم باسم الشركات بشكل عام.

وحاول صاحب (ة) التعليق الخوض في موضوع الاقتصاد على اعتبار أن مقال الجريدة ضد اقتصاد البلاد، دون أن يكلف نفسه مع الشركة التي يتكلم باسمها في طريقة لتفادي الاختلاط، ولو أدى ذلك إلى تقسيم العمال الي فرق، علما أن الحركة الاقتصادية بالعالم تأثرت بجائحة كورونا، لكنه يريد أن تبقى  شركته الواقعة بمنطقة عين مزوار، بمقاطعة المنارة خارج هذه الأزمة ولو على حساب صحة العمال و الأطر الإدارية.

من حقك أن ترد كما شئت، و تتحدى الجميع لأن السلطات المحلية التي تجاهد لحث المواطنين على البقاء في منازلهم ، و تحارب الاختلاط، لم تكلف نفسها زيارة مقر الشركة الآهلة بالعمال.

وفيما يلي نص التعليق او تفرد الذي توصل به الموقع :

” واش مفخباركش بلي الحكومة مفرضاتش حالة الطواريء على الإقتصاد !!! وش مفخباركش بلي بلادنا مزال موصلاتش للمرحلةالثالتة اللي توقف فيها كلشي!! وش مفخباركش بلي الى سد كلشي حتى الصحافة غد تحبس ومبقينا نعرفو اش واقع!!!

وش مفخباركش بلي الشركات كيفرضو على العمال يرتاديو الوسائل الوقائية قبل الدخول للعمل!! وش مفخباركش بلي هذ المرض تصابو بيه ناس في القصور وأشخاص بعيدين كل البعد عن الاكتضاض!!! وش مفخباركش بلي…..وش…وش…وش مفخباركش  ”

ملاحظة لها علاقة بما سبق : ما دمت تتكلم بالدارجة، اترك العربية الفصحى و حالها لأنك استعملت كلمة غريبة ” الاكتضاض ” بدل  الاكتظاظ.