آخر الأخبار

حالة الطوارئ و مزاجية المسؤول بالدائرة 16 للأمن بمراكش

استغربت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية رياض السلام ومعها عناصر القوات المساعدة، التي كانت بصدد تنفيذ حملات تمشيطية بالمنطقة، بعد السادسة مساء الاربعاء 8 أبريل الجاري ، حيث تم إيقاف سائق سيارة من نوع BMW بيضاء اللون، و الذي أصر على القيام بجولات بمنطقة السعادة  مزهوا بسيارته الرياضية، غير آبه بدورية رجال السلطة و كذلك الوقت المحدد لمنع التجول بالشارع.

هذا وبادرت عناصر القوات المساعدة رفقة ضابط الشرطة إلى إيقاف المعنى بالأمر، الذي لم يكترث لتنبيه السلطات بمنع التجول بعد الساعة السادسة مساء، و بصعوبة بالغة سلم لرجل الأمن وثائق السيارة، قبل أن يرفض الذهاب إلى الدائرة الأمنية على متن سيارة القوات المساعدة ، الذين ارغموه على ركوبها، في اتجاه الدائرة السادسة عشرة للأمن، التي لم يمكث بها سوى بضع دقائق ليعود إلى جولاته بالسيارة أمام عناصر السلطة المحلية و القوات المساعدة و كذلك الضابط الذي يرافق اللجنة في حملاتها التمشيطية، التي تقوم بها يوميا و التي تسفر عن إيقاف العديد من المخالفين لحالة الطوارئ الصحية، التي يتم تطبيقها بمزاجية رئيس الدائرة السادسة عشرة الذي اخلى سبيل السائق، الذي أهان اللجنة قبل إيقافه و بعد خروجه من الكوميسارية.

علما ان تعليمات المدير العام للأمن الوطني، ورئيس النيابة العامة واضحة في هذا المجال، وهي تدابير اقرها صاحب الجلالة.

لكن لرئيس الدائرة الأمنية السادسة عشرة بمراكش رأي آخر، هل توصل بتعليمات من ولاية الأمن؟؟ أم جهاز القضاء؟؟ علما ان حالات مشابهة قضى بعضها يومين بالكوميسارية على الاقل في حين أحيل البعض الآخر على القضاء.