آخر الأخبار

جولات تفقدية للوقوف على سير حالة الطوارئ الصحية بشياوة

تباشر السلطات المحلية والقوات العمومية بمدينة شيشاوة، إجراءات المراقبة لتنفيذ قرار إعلان حالة “الطوارئ الصحية”، كإجراء احترازي للوقاية من انتشار وباء كورونا المستجد.

وانتشرت عناصر الأمن الوطني في مختلف الشوارع والنقط الأمنية من أجل فرض احترام التعليمات الخاصة بحالة الطوارئ الصحية، عبر تأطير ومراقبة حركة السير والجولان وفق الضوابط المنصوص عليها سلفا من قبل وزارة الداخلية.

وهي الإجراءات التي تروم تقييد الحركة ما أمكن كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة من خلال حصر التنقل في حالات معينة تتضمن التنقل للعمل أو اقتناء المشتريات الضرورية للمعيش اليومي، أو التطبيب و اقتناء الأدوية من الصيدليات.

وبحسب ما عاينته الجريدة، فإن العناصر الأمنية والسلطة المحلية، تقوم في هذا الصدد، بالتأكد من حمل المواطنين لشواهد وتراخيص التنقل الاستثنائية في احترام تام لكل شروط السلامة الصحية، تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي.

هذا وقامت دورية أمنية مشتركة بالليل تضم قائد الملحقة الإدارية الشمالية، رئيس فرقة الأمن العمومي وعناصر الدائرة الأمنية الأولى ومسؤول عن القوات المساعدة، بزيارة العديد من أحياء المدينة للوقوف على مدى احترام السكان للإجراءات الاحترازية بأحياء : حي النهضة والحي المحمدي وحي الخريبات.