آخر الأخبار

ثانوية دارالتونسي بمراكش تحتفي بلغة الضاد في يومها العالمي

تخليدا لليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من دجنبر، نظمت ثانوية دار التونسي التأهيلية نشاطا تربويا يوم السبت 31 دجنبر 2022 بدعم من مجلس مقاطعة النخيل و بتنسيق مع جمعية امهات و اباء و اولياء امور التلميذات و التلاميذ بالمؤسسة.

وفي هذا الإطار ألقى مديرالمؤسسة الاستاذ محمد قضاوي العباسي،كلمة ترحيبة وتوجيهية بهذه المناسبة ،كما تخللت هذا النشاط التربوي مجموعة من الفقرات :و مسابقات ثقافية،وعرض مسرحية حول اللغة العربية،الى جانب مداخلةحول اليوم العالمي للغة العربية ،ومقطوعات شعرية لتلميذات المؤسسة،فضلا عن مجموعة من الانشطة التربوية التي تصب في لفت الانتباه لقيمة اللغة العربية ،و الاعتزاز بها كلغة يتحدث بها اكثر من 400 مليون نسمة عبر العالم .
ويذكر أن هذا النشاط الثقافي والتربوي حضرته نخبة من الشخصيات وبعض المنتخبين في مقدمتهم رئيس مجلس مقاطعة النخيل م ،الحسن المنادي و رئيس جمعية الاباء محمد لحمين ،وغيرهم من فعاليات المجتمع المدني واباء و واولياء الثلاميذ والثلميذات.
و في الاخير تم توزيع شهادات تقديرية على الاطر المشرفة على هذا النشاط وكذلك الفائزين في المسابقة الثقافية و التلميذات و التلاميذ المنظمين للحفل تحفيزا و اعترافات بمجهوداتهم .