آخر الأخبار

تنديد الاساتذة تكليفهم بمهام خارجة عن إطارهم الأصلي

لقد بيان التنسيقية الإقليمية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بالقنيطرة، انها تقاطع حراسة الامتحانات بالسلك الثانوي الإعدادي ، وتطالب المسؤولين بعدم تكليف أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بمهام خارج سلكهم الأصلي.

هذا و نظمت التنسيقية الإقليمية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بالقنيطرة وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 29 يونيو 2022 بمقر المديرية الإقليمية للتعليم بالقنيطرة منددة بتكليفهم بمهام حراسة امتحانات السلك الثانوي الإعدادي في خرق سافر للمادة الثامنة من المرسوم عدد 7072 الصادر في الجريدة الرسمية بتاريخ 7 شعبان 1443 ( 10 مارس 2022 ) التي تمنع تكليف أطر هيئة التدريس بمزاولة أي مهام خارج سلكهم الأصلي . كما تم التنديد بالظروف المزرية الحاطة من الكرامة التي يعيشها الأساتذة أثناء فترة تصحيحهم لامتحانات الباكالوريا ، إضافة إلى عدم التوصل بمستحقاتهم المادية الهزيلة المتعلقة بهذه المهمة . وبناء على هذه المعطيات قررت التنسيقية ما يلي : مقاطعة حراسة امتحانات السلك الثانوي الإعدادي . التعجيل بصرف مستحقات مهمة تصحيح امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي الماضي وكذا الدورة العادية من الموسم الدراسي 2022/2021 . تحسين الظروف المادية والمعنوية لعملية تصحيح امتحانات الباكالوريا . وإذ تدعو التنسيقية جميع أساتذة السلك الثانوي التأهيلي إلى الالتزام بالأشكال النضالية المتخذة ، فإنها تؤكد في الوقت ذاته استعدادها للتصعيد في حالة تجاهل المديرية الإقليمية لهذه المطالب أو اتخاذها إجراءات انتقامية في حق الأساتذة .

وتجدر الاشارة الى أن العديد من المؤسسات التعليمية بمختلف المدن المغربية استنكرت  تعسف النائب الاقليمي بتكليفهم بمهام خارجة عن إطارهم الأصلي .