آخر الأخبار

تمديد الإجراءات الاستثنائية بجرادة

مددت السلطات المحلية لمدينة جرادة العمل بالإجراءات الاستثنائية لمدة أسبوع، ابتداء من مساء اليوم وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل على الساعة السادسة مساء.

وأكدت سلطات المدينة الإبقاء على فرض رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينتي جرادة وعين بني مطهر، وحظر التجوال الليلي ابتداء من التاسعة ليلا وإلى غاية الخامسة صباحا باستثناء الحالات المرضية أو من يشتغلون خلال هذه الفترة مع توفرهم على ما يثبت.

ومن القرارات التي تم تمديدها، إغلاق أسواق القرب عند الساعة الثانية زوالا، وإغلاق الأنشطة التجارية عند السادسة مساء، والمطاعم والمقاهي عند الساعة السابعة.

وأفاد بلاغ سلطات المدينة، استمرار إغلاق قاعات الألعاب وملاعب القرب، إضافة إلى الحدائق، ومنع الأفراح والمناسبات، وكل التجمعات والتجمهرات في الفضاء العام، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل عند النصف.

كما قررت السلطات إعادة فتح السوق الأسبوعي بعين بني مطهر لبيع الماشية فقط، والاستمرار في إغلاقه في وجه باقي الأنشطة، إضافة إلى فتح سوق “كازي” بجرادة بالنسبة لبيع الخضر والفواكه فقط.

وشدد البلاغ على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية من قبيل ارتداء الكمامات واحترام التباعد وغيرها، مشيرا إلى أن استمرار هذه الإجراءات والتدابير سيستمر حسب الحالة الوبائية.

ويمنع منعا كليا، حسب البلاغ، مغادرة مقر السكنى بالنسبة للأشخاص الذين كانت نتائج تحليلهم المخبري إيجابية، أو المخالطين الذين خضعوا للتحليل، ولا يزالون في انتظار النتائج.