آخر الأخبار

تمديد الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا بألمانيا

قررت الحكومة الألمانية يوم الأربعاء فاح أبريل الجاري، تمديد القيود المفروضة على الحياة العامة الى غاية 19 أبريل الجاري، للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقالت ميركل المستشارة الألمانية في أعقاب مؤتمر عبر الهاتف مع رؤساء حكومات الولايات الالمانية ال 16 “سنقوم بتقييم جديد يوم الثلاثاء الذي يأتي بعد عيد الفصح ”.

وأضافت ميركل أنه يجب على الافراد في ألمانيا الامتناع عن السفر وزيارة الاقارب خلال عطلة عيد الفصح بسبب جائحة كورونا،  ” يجب أن يكون الأمر مختلفا هذا العام ”، مشيرة الى أن “ الوباء لا يعرف الأعياد.”

وتابعت المستشارة “ما زلنا بعيدين عن ما نحتاج إلى تحقيقه”، مشيرة الى أن “عدد الإصابات يواصل الارتفاع بقوة”

وسجلت ألمانيا 67 الف و366 إصابة بفيروس كورونا المستجد فيما بلغ عدد الوفيات 732 حالة حسب ما أفاد معهد “روبرت كوخ” الالماني لأبحاث الفيروسات اليوم الاربعاء.

وأشارت بيانات المعهد الى ارتفاع قياسي في عدد الاصابات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بمعدل 5453 حالة، مقابل زيادة في عددالوفيات بواقع 149 حالة.

وكانت ألمانيا قد شددت منذ عشرة أيام تدابير تقييد الاتصالات الاجتماعية لمكافحة تفشي وباء كورونا والتي تشمل حظر تجمع أكثر من شخصين في الأماكن العامة، و احترام مسافة 1,5 متر على الأقل بين الاشخاص في الأماكن العامة، واغلاق المطاعم وصالونات الحلاقة والمتاجر غير الضرورية وكذلك المرافق التي لا تقدم خدمات أساسية.