آخر الأخبار

تكوين المربيات بتارودانت

تتواصل المحطة الثالثة للتكوين المستمر للمربيات والمربين باقليم تارودانت تحت اشراف مؤسسة زاكورة وبتنسيق مؤسسة ECIG بقلعة السراغنة في شخص السيدة ربيعة بنطلحة المديرة البيداغوجية التي تشرف شخصيا على كل اطوار هذا التكوين على امتداد اربعة ايام ابتداءا من 23 ابريل الى غاية 26 منه 2021 بحضور العديد من الاطر التربوية والمحللين والخبراء في ميدان التكوين.

وقالت ربيعة بنطلحة، إن المحطة الثالثةمن تكوين المربيات والمربين باقليم تارودانت تشكل إضافة نوعية في مسار مسلسل التكوين الخاص بهذه الدورة للغة الفرنسية حتى يستطيع كل المشاركين مسايرة كل المستجدات في المنظومة التربوية والرهان لتحقيق مكاسب معرفية ستزيد دون شك في بلورة المشروع التكويني.

وأوضحت بنطلحة ان الهدف النبيل والاسمى هو الارتقاء بجودة التكوين الرفع من مستوي المربيات والمربين للمساهمة في بناء المجتمع والنهوض بالتعليم الاولي.

واختتم كلمتها بالإشادة بمؤسسة زاكورة على مجهوداتها الجبارة من اجل رفع مستوى التعليم الأولى والسير به إلى مستوى أرقى يشرف المنظومة التربوية كما نوهت بالدورالمنوط والفعال لرئيس الشؤون الاجتماعية للمبادرة الوطنية والتنمية البشرية لتارودانت عن المساندة والدعم لانجاح هذه المحطة الثالثة من التكوين المستمر الذي لقي نجاحا كبيرا بعمل كل المنخرطين بصفة عامة.