آخر الأخبار

تفكيك عصابة لتهريب الشيرا بگلميم

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، نجاح فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من الصباح، من إحباط محاولة تهريب 3 أطنان و219 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وتوقيف 5 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 34 و47 سنة، 2 منهم من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني، أن توقيف المشتبه فيه الأول جرى على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة كلميم، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة خفيفة كان ينقل على متنها “محركين بحريين”، والأبحاث والتحريات المتواصلة قادت إلى توقيف باقي المشتبه فيهم بمدينة كلميم.

واضاف البلاغ ان عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم بالمنطقة القروية “اصبويا”، التي تبعد بحوالي 30 كيلومتر عن مدينة كلميم، أسفرت عن حجز 3 سيارات وقاربين مطاطيين و4 “محركات بحرية” إضافية، علاوة على 98 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها 3 أطنان و219 كيلوغراما.

هذا و تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة