آخر الأخبار

تداعيات فيديو المهاجر المغربي

جاء في رسالة إلكترونية من المؤسسة المغربية للشفافية و محاربة الفساد إلى وزارة الصحة، أنها تابعت باهتمام كبير مقطع الفيديو الذي تم تداوله لأحد المرضى المصابين بفيروس كورونا و يتعلق الأمر بمواطن و مستتمر مغربي يحمل الجنسية البريطانية ويقيم بالمغرب مند مدة، يرقد بالمستشفى الجامعي بمراكش.

هدا الأخير و حسب ما جاء على لسانه فإن ادارة المستشفى اظهرت تقصيرا كبيرا في توفير أقل الحاجيات الضرورية توفيرها لمريض في هده الحالة الشئ الذي يطرح اكتر من علامة استفهام حول طريقة التعامل مع مرضى كوفيد 19 أثناء فترة العلاج او الحجر الصحي.

إن المكتب التنفيدي للمؤسسة المغربية للشفافية و محاربة الفساد قد أجرى اتصالا مباشرا مع المعني بالأمر الذي أكد واقعة الفيديو وجميع ما جاء فيه و هو يدرف الدموع مؤكدا أن كل ما جاء في تسجيل الفيديو المنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو صحيح بل هناك ماهو اكتر من دلك.
وأمام هده الوضعية فإن المكتب التنفيدي للمؤسسة المغربية للشفافية و محاربة الفساد يطلب منكم سيدي وزير الصحة التدخل السريع لتصحيح هدا الوضع و تمتيع المرضى من أحد حقوقهم الدستورية و المتمثلة في الحق في العلاج مع فتح تحقيق بخصوص هذه الفضيحة مع العلم ان هناك شهادات أخرى وجب التحقق منها. كما نطلب منكم توضيحا بخصوص طريقة تعامل مصالحكم مع المصابين بهذه الجائحة .كما نناشدكم اتخاد اجراءات حازمة اتجاه كل من ثبت إخلاله بواجبه المهنى.