آخر الأخبار

تداعيات الحجر الصحي المؤقت على المطاعم بمراكش

تقدم المستشار البرلماني، عادل البركات من فريق الأصالة و المعاصرة، بسؤال كتابي حول تداعيات الحجر المؤقت على أرباب المقاهي والمطاعم بمراكش، إلى السيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة .

وأوضح المستشار البركات، أن تداعيات الحجر الصحي، تسببت لأرباب المطاعم والمقاهي وباقي المنشآت السياحية ببلادنا وخاصة بالعاصمة السياحية للمملكة مراكش ، في فقدان عدد كبير من مناصب الشغل بهذا القطاع ، مما انعكس سلبا على أوضاعهم الاجتماعية ، حيث لم يعد أرباب المطاعم والمقاهي والنوادي بهذه المدينة يجدون مصادر لإعالة أسرهم وصرف أجور العمال .

وأضاف المستشار ذاته، أنه من أجل انقاذ هذه الفئة من الضياع وكذا الفاعلين الاقتصاديين بهذا القطاع ، فإننا نطالبكم السيد الوزير المحترم ، باتخاذ جملة من الإجراءات التي من شانها تخفيف العبء على هذه الفئة من المجتمع من خلال تأجيل أداء الضرائب والأقساط البنكية الواجبة عليهم تخصيص دعم استثنائي لهؤلاء المتضررين . تعويض جزء من الخسائر المادية التي تسببت لهم فيها هذه الأزمة . لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم ، حول الإجراءات التي ستتخذونها من أجل التخفيف من معاناة هذه الفئة المتضررة ، وكذا إنقاذ العاصمة السياحية لبلادنا من أثار الأزمة التي تعيشها جراء الإجراءات والتدابير الاحترازية المفروضة .