آخر الأخبار

بيان الفيدرالية الوطنية للمطاعم السياحية

افاد بيان صحافي،  انه تبعا لما أعلنت عنه مؤخرا الوزارة الوصية لصالح القطاع السياحي، فان الفدرالية الوطنية للمطاعم السياحية لتعبر عن امتعاضها وعدم فهمها لدون إدماج كل مكونات القطاع عامة والمطاعم السياحية على وجه الخصوص.
كما تتقدم الفيدرالية بجزيل الشكر إلى السيدة الوزيرة فاطمة الزهراء عمور التي استقبلت ممثلي القطاع بمكتبها بالرباط والتي عبرت عن مدى تضامنها وجاهزيتها إلصالح ما تعرضت له المطاعم السياحية من اإلقصاء الال مبرر من طرف الحكومة السابقة.
إننا لنطلب من السيدة الوزيرة التدخل العاجل لتمكين قطاع المطعمة السياحية الاستفادة من التدابير المتخذة ، ونريد التأكيد بان المطاعم السياحية مثلها مثل الفنادق ووكالات األسفار وغيرهم تضررت من تداعيات الجائحة بمستويات قد تكون اكتر من غيرها كما أنها لم تستفد من التدابير االجتماعية المعلن عنها في الشق الأول من برنامج العقد ( programme contrat )وترى أن لها الحق في التفاؤل بمساعدات جبائية و بنكية للخروج من هذه األزمة الغير مسبوقة.
وبالمناسبة نطالب بفتح الحدود في اقرب اآلجال ورفع كل الاحترازات التي أثرت علينا بشدة خلال السنتين الأخيرتين رغم كل الانضباط للتعليمات المعلنة من طرف الجهات المسؤولة .
إن الفيدرالية الوطنية للمطاعم السياحية تطالب بإدماج قطاع المطعمة المصنفة في كل تدابير الدعم المعلنة مؤخرا وانها ستبقى كنظيراتها المنطوين تحت سقف الجمعيات المهنية للسياحة حريصة ومنفتحة على كل نقاش حتى تحقيق مطالبها العادلة والمتزنة.