آخر الأخبار

بيان الجامعة الحرة للتعليم بمراكش

يتابع المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بمراكش بقلق وترقب مجريات الأحداث والإجراءات المتخذة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية مراكش  .كان آخرها التضييق على فئة المساعدين التقنيين والإداريين من خلال إقدام المديرية على قطع الماء والكهرباء عن مساكنهم دون سابق إنذار أو توضيح مما يؤكد سياسة التخبط والارتجال اللذين أصبحا عنوانا جديدا يؤسس لمرحلة من التباعد بين المديرية والشركاء الاجتماعيين بالإقليم.

كما يؤكد المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بمراكش على عدم تجاوب المديرية الإقليمية مع مجموعة من المشاكل المطروحة في العديد من المؤسسات التعليمية والتي وجه حولها الأساتذة العديد من الشكايات والتظلمات دون فائدة  .

لذا فإن المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بمراكش يخبر الرأي العام التعليمي بالإقليم بما يلي :

– شجب ورفض إجراء قطع الماء والكهرباء عن مساكن العديد من المساعدين التقنيين والإداريين المزاولين بمراكش ويعتبره إجراء ظالما في حقهم .

– استغراب  عدم قدرة المديرية الإقليمية على مواكبة الإجراءات الإدارية لتسوية الربط بعداد الماء والكهرباء لهذه الفئة المقهورة من الموظفين .

-يذكر ويشجب استمرار معاناة أساتذة إعدادية عبد المومن مع الغرباء الذين يقتحمون المؤسسة لغياب الحراسة النهارية رغم إحاطة المديرية بهذا المشكل دون تجاوب أو تدخل .

– يؤكد وينبه للمشاكل العديدة التي تعيشها مدرسة ابن حبوس منذ السنة الماضية ويستغرب عدم تدخل المديرية  لإحقاق الحق وإنصاف المتضررين من الأساتذة .

–   ينبه للمشاكل التي تعيشها مدرسة 11 يناير منذ بداية الموسم الدراسي ويعبر عن تضامنه مع كل الأساتذة المتضررين ويدعو الجهات المسؤولة  لدعمهم و لإنصافهم.

كما يخبر المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بمراكش انه يعتزم تسطير برنامج نضالي من أجل إسماع صوته ومن أجل الإنصاف العاجل لكل المتضررين .يبدأ بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مدرسة إبن حبوس يوم الخميس 12 دجنبر 2019 من العاشرة والنصف إلى الحادية عشر والنصف صباحا.

كما يدعو المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بمراكش كل منخرطيه ومناضليه للمشاركة بكثافة دفاعا عن حقوق نساء ورجال التعليم .