آخر الأخبار

بيان التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية

أفاد بيان التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم، أنه ”  في سياق وطني يتسم بالإجهاز على حقوق الطبقات الشعبية من عمال وموظفين ، وفي ظل استمرار التراجع عن الحقوق وضرب المكتبات ، ومع تنامي الاحتقان الاجتماعي بسبب تعنت الحكومة واغلاقها باب الحوار القطاعي وانفرادها باتخاذ القرار في تغييب للشركاء الاجتماعيين ونهجها المقاربة الأمنية والتضييق على حرية الرأي ومواجهة الاحتجاج السلمي بالقمع والقوة والمحاكمات ، ونهج سياسة الأذان الصماء في تجاهل تام لمطالب مختلف الفئات المتضررة وضمنها فية المقصيين من خارج السلم “.

وأوضح البيان، أنه” أمام هذا الواقع المتردي ، عقدت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم لقاء استثنائيا عن بعد لمجلسها الوطني على أن تعقد دوره تهم الجوانب التنظيمية والإشعاعية في قادم الأيام، تعلن استنكار التنسيقية الشديد للمقاربة الأمنية التي تنهجها الحكومة في تعاطيها مع الأشكال الاحتجاجية السلمية لمختلف فئات الشغيلة التعليمية والشرائح المهنية والمجتبة.

تضامنها اللامشروط مع جميع الفئات التعليمية ( الأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد ، الزنزانة 10 ، حملة الشهادات العليام الادارة التربوية ، ضحايا تجميد الطرقية.

تهنتها المقصيات والمقصيين من خارج المسلم على انخراطهم الواعي والمسؤول في المحطة السالب اخيرة اليوم 04 فبراير 2021 . و تحميل الوزارة ومن لها استمارها في ا و رفضها المطلق  للاقتطاع المبالغ المالية.

تنديدها بعملية خصم النقط للموظفين الممارسين لحق الإضراب في إستحقاقات الترقي.

مطالبة الإطارات النقابية بدعم الخطوات النضالية للمقصيات والمقصيين من خارج  البرنامج حمل الشارات الحمراء يوم 2 درس 2021 مصحوبة بوقفات في مؤسسات العمل ( مع ترك صلاحية تنزيل هذه المحطة للمكاتب الاقليمية ) . : اعتصام خارج أوقات العمل بالمديريات والاقليمية. إضراب وطني يومي 5 و 6 أبريل 2021 . تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة بباب الرواح يوم 05 ابريل 2021 على الياعو العاشرة صباحا ( 00 : 1ih ) وختاما تدعو كل المقصيات والمقصيين من خارج الوطنية از الوطنية المقصيين من خارج السلم الالتفاف حول التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم،و اداطتع اد لل فاع عن الحق العادل و المشروع في الترقي إلى خارج السلم.