آخر الأخبار

بيان التنسيقية الجهوية لاستاذة اللغة الانجليزية

افاد بيان للتنسيقية الحهوية لأساتذة اللغة الانجليزية، انه ” نظرًا للتعسف الممنهج اتجاه أساتذة اللغة الإنجليزية بالسلك الثانوي الإعدادي من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي والمديريات الإقليمية التي فرضت على أساتذة المادة مذكرة تقضي بتعميم تدريس اللغة الإنجليزية لمستويات الأولى والثانية ثانوي إعدادي دون سند قانوني أو تربوي أو بيداغوجي ينظم عملية التنزيل، كما تلقى بعض أساتذة المادة، الذين أسندت لهم جداول حصص تتضمن مستويات خارج ما تنص عليه المذكرات الوزارية المؤطرة للمادة -المذكرات 43 و102-، شتى أنواع الاستفزاز والتهديد وصيغ مختلفة ومتناقضة من الاستفسارات لمدة شهرين ونصف؛ حيث سجلت التنسيقية استهداف مقصود للأستاذات وبشكل ملحوظ. وبناءاً عليه، فإن التنسيقية الجهوية لأساتذة اللغة الإنجليزية ثانوي إعدادي بجهة مراكش-آسفي تدعو كل أساتذة اللغة الانجليزية إعدادي دون استثناء – سواء الذين أسندت لهم مستويات الأولى والثانية ثانوي إعدادي أو الذين لم تسند لهم – إلى خوض إضراب جهوي إنذاري يوم الجمعة 17 دجنبر 2021.

واضتف البيان ذاته، ان التنسيقية الجهوية لأساتذة اللغة الإنجليزية ثانوي إعدادي بجهة مراكش- آسفي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-آسفي، تطالب باحترام المذكرات الوزارية المؤطرة والمنظمة لتدريس المادة في السلك الثانوي الإعدادي، كما تحملها مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور إذا استمر التعنت والترهيب في حق أساتذة اللغة الإنجليزية. كما تؤكد التنسيقية من خلال هذا البيان انها مستعدة لخوض محطات نضالية تصعيدية وغير مسبوقة إذا اضطرت إلى ذلك، صونًا لكرامة الأستاذ.

وفي الأخير تخبر التنسيقية كافة مناضلاتها ومناضليها أنها ستخوض إضرابا مرفوقا بوقفة إحتجاجية في القريب العاجل أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش-آسفي سيحدد تاريخه لاحقا.