آخر الأخبار

الميراوي يدعو الى تعزيز التدابير الوقائية للتصدي الخطر تفشي الفيروس

دعا عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار، الى  تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا .

وقال الميراوي في مذكرة وزارية موجهة الى رؤساء الجامعات المغربية، إن بلادنا لم تتخط بعد خطر تفشي وباء فيروس كورونا ، إضافة إلى التطورات الأخيرة التي عرفتها مؤشرات الحالة الوبائية بالمغرب ، بما فيها إلى تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لكورونا ( أوميكرون ) ، مما يستدعي المزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة ، لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء .

وطالب الميراوي، رؤساء الجامعات المغربية إعطاء تعليماتهم لرؤساء المؤسسات التابعة لهم  من أجل عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد ، كما أطلب منكم دعوتهم تنظیم كل الامتحانات عن بعد ، حتى إشعار آخر .

حرصا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار – يضيف الميراوي  – على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من طلبة وأساتذة باحثين وأطر إدارية وتقنية.

و أشار الميراوي إلى أن هذا القرار يأتي كإجراء وقائي للحفاظ على صحة وسلامة الفاعلين بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

وذكر وزير التعليم العالي، بدعوة رؤساء المؤسسات التابعة للجامعات من أجل الرفع من مستوى اليقظة في مواجهة هذا الوباء ، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البرتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.