آخر الأخبار

المس بسمعة أستاذي خط أحمر

مصطفى ختراني

العديد من الطلبة والطالبات اللذين أنهوا دراستهم الجامعية ، كل واحد منهم شق طريقه في بناء مستقبله ، لكن لازال الود و الاحترام الكبير لجميع الأساتذة الجامعيين برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش و على غرارها باقي الكليات ذات الولوج المفتوح بمختلف تخصصات و الجامعات.

فوجئت و عمتني الدهشة و الدهول من الانسياق الغير مهني الذي تضمنه مقال .. حيث لم يراعي قانون النشر بعدم التشهير بالاشخاص و انما الاكتفاء بتلميح ، ساق المقال المنشور مغالطات و تهكم حد النيل من سمعة استاذ جامعي أفنى عقود من حياته في تدريس الطلاب .

ولشرح الواضحات فجامعة القاضي عياض و خاصة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش يشهد لها القاصي و الداني بالمستوى التكويني و التحصيل المعرفي الذي يكتسبه الطلاب والطالبات طيلة الدراسة الجامعية ، و لعل مايزكي كلامي المراتب العليا التي يصل لها خريجوا الكلية ، للكلية طابع و صبغة يعرفها الجميع من شمال المملكة لجنوبها ، التحصيل العلمي و التكوين المعرفي أهم من النقط ، و هو ماجعل البعض يحاول تبرير الفشل في النجاح بإلقاء أسباب تعثره على القامات العلمية المدرسة لتخصصات معينة بطرق سلسة و سهلة الفهم.

الدكتور ش .ج أستاذ جامعي مشهود له بحبه لمايدرس و شغفه بتكوين طلاب وطالبات في مستوى عالي يؤهلهم لتحقيق طموحاتهم العلمية و المهنية ، فعيب أن نرى تبخيس لمثل هذه المجهودات التي وجب تكريمه و مثله من دكاترة القانون و الاقتصاد بالكلية الكثير ، تقديسا لتضحياتهم في تعليم الجيد لأجيال عديدة مرت على رحاب الكلية