آخر الأخبار

المسرح المدرسي : تربية وابداع في خدمة مدرسة المواطنة

م م

تراس المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة مراكش،يوم امس السبت 28 ماي 2022، فعاليات الدورة الحادية عشر للمسرح المدرسي والتعاونيات المدرسية ،الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمراكش، بشراكة مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي تحت شعار (المسرح المدرسي تربية وابداع في خدمة مدرسة المواطنة) والذي احتطنه فضاء مؤسسة أريحا للتعليم المدرسي الخصوصي.
وبهذه المناسبة القى المدير الإقليمي ،كلمةاكد من خلالها،على أهمية تعزيز التفتح بالمؤسسات التعليمية ،لترسيخ قيم المواطنة،ودور المسرح والفنون الجميلة في صقل مواهب الثلاميذ والثلميذات ،وتربيتهم على حب الجمال،والابداع والابتكار،والارتباط بالوطن.
وفي نفس السياق،تم انتقاء ستة عروض مسرحية من العروض المتميزة ،التي تم اختيارها، بناء على نتائج الاقصائيات المنظمة بالمؤسسات التعليمية .
وفي ختام هذا الحفل التربوي والفني،تم تتويج المتالقين بجوائز تقديرية ،وتوزيع شواهد للاستحقاق على مجموعة من المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية، عرفانا على جهودهم القيمة المبذولة في انجاح هذه المسابقات التربوية .