آخر الأخبار

العثماني : الحكومة تحاصر انتشار كورونا

قال سعد الدين العثماني، إن الحكومة تتوفر على برنامج واضح لمحاصرة انتشار البؤر الوبائية بالمملكة.

وأضاف رئيس الحكومة انه للحكومة برنامجا واضحا حول كيفية التدخل في حال تسجيل هذه البؤر، وهو البرنامج الذي يمكنها من الوقوف عند أسباب ظهورها، والتعرف على امتداداتها، والحد من انتشارها، وهو البرنامج الذي تطبقه كلما اقتضت الضرورة ذلك”.

وأكد العثماني، أنه : “عندما تسجل بؤرة لفيروس كورونا، يكون التدخل عاجلا، خصوصا من لدن السلطات الصحية، وبتنسيق مع السلطات الأمنية، ويتم وضع برتوكول خاص، لاتخاذ قرار للتدخل المناسب حسب كل حالة على حدة”.

وأبرز العثماني أن الجهات المعنية حريصة على عدم اتساع دائرة البؤرة، مستطرداً: “نعمل ما في وسعنا للتحكم فيها بعين المكان، في حين تبقى باقي المناطق مفتوحة وتسير وفق الظروف العادية والطبيعية”.

ودعا رئيس الحكومة المواطنين للاستمرار في الحذر، “لنستفيد جيدا من تخفيف الحجر الصحي، ومواصلة الحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية كما كانت مع البدء، لتعود حياتنا الاجتماعية والاقتصادية لحالتها الطبيعية”. – على حد تعبيره – .

وتجد ةر الإشارة إلى أن بؤرة مهنية تم اكتشافها بمدينة آسفي، رفعت  عدد الإصابات بكورونا بشكل قياسي، الأمر الذي حدث في وقت سابق بإقليم القنيطرة بمنطقة للا ميمونة، وكذلك بمدينة طنجة.