آخر الأخبار

الجمع الخامس لمكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

عقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي اجتماعه العادي، يوم الأربعاء 01 فبراير ،2023 برئاسة السيد الحبيب المالكي رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وحضور أعضاء المكتب لتدارس عدد من النقاط المدرجة في جدول الأعمال، وكذا تقاسم المستجدات والقرارات الآنية.

خلال الاجتماع، أكد أعضاء المكتب في تدخلاتهم على مبدأي التكامل والالتقائية في أعمال اللجان الدائمة التي شرعت في عقد اجتماعاتها مباشرة بعد هيكلتها في الدورة الأولى من الولاية الثانية معربين في الآن ذاته عن تثمينهم لتركيبة هذه اللجان كونها متكاملة وتتوافق مع خبرات وكفاءات أعضائها.

كما تدارس مكتب المجلس منهجية إعداد مقترحات مواضيع اشتغال اللجان الدائمة مؤكداً على ضرورة توافق مواضيع العمل مع متطلبات دينامية الإصلاح، لمواكبة الشركاء المؤسساتيين، تحقيقاً للهدف الجماعي في النهوض بمنظومة التربية والتكوين ببلادنا.

إلى جانب ذلك تداول المكتب حول ترشيحات بعض أعضاء المجلس من أجل الانتماء إلى اللجان الدائمة طبقا لتوصيات الجمعية العامة المنعقدة في دورتها الأولى، وتدارس مقترح إعداد دراسة تقييمية حول الرقميات بالجامعة.

كما أحيط أعضاء المكتب علماً بتعيين السيد عبد الودود خربوش عضواً جديداً بالمجلس بصفته مديراً للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية خلفاً للسيد عبد السميح محمود.

علاوة على ذلك، قرّر مكتب المجلس عقد دورة استثنائية للجمعية العامة في شهر مارس المقبل، من أجل المصادقة على ميزانية وبرنامج عمل المجلس برسم سنة 2023.