آخر الأخبار

التحقيق في هوية كل من ساعد زعيم المرتزقة في الدخول إلى اسبانيا

أمر قاضي التحقيق بمدينة سرقسطة الإسبانية رفائيل لاسالا، الذي يحقق في ظروف دخول زعيم جبهة البوليساريو الإنفصالية إبراهيم غالي، إلى إسبانيا، بإعطائه هوية القيادة أو السلطة التي أمرت بعملية إدخال غالي.

كما طلب قاضي التحقيق بإعطائه هوية الشخص الذي سمح يوم 2 يونيو بدخول زعيم الجبهة الإنفصالية والوفد المرافق له إلى القاعة المخصصة بالمسؤولين بمطار بامبلونا.

وحسب الموقع الإسباني “أوكي.دياريو” فقد طالب القاضي الشرطة الإسبانية بمده بجميع المعلومات المتعلقة بجوازات السفر ومراقبة الأمتعة التي تم إجراؤها على هؤلاء الأشخاص قبل ركوب الطائرة التي غادرت إلى الجزائر العاصمة يوم 02 يونيو على الساعة الواحدة و40 دقيقة.

وذكر ذات المصدر أن من بين البيانات المطلوبة معرفة ما إذا كان هناك أي من جوازات السفر المسجلة ذلك اليوم لدى أمن مطار بامبلونا بإسم إبراهيم غالي.

وسبق للقاضي أن استدعى اليد اليمنى لوزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس لايا، وهو الرئيس السابق لمكتب الشؤون الخارجية، كاميليو فلارينيو، للإدلاء بشهادته كمتهم بدخول غالي إلى إسبانيا.

كما استدعى القاضي الجنرال والرئيس الثاني لهيئة الأركان الجوية، فرانسيسكو خافيير فرنانديز سانشيز، وذلك بصفته شاهدا، حيث تم تأجيل الاستماع إلى إفادته إلى غاية 13 شتنبر المقبل.

وكالات