آخر الأخبار

الاستعداد لامتحانات البكالوريا بالمضيق

المضيق : ع ر ع

قال سعيد بودرا المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرباضة بالمضيق،  إن المديرية تعمل على التنسيق مع جميع المتدخلين لانجاح امتحانات الباكالوريا، من خلال النظافة وعمليات التعقيم والشفافية لتكافؤ الفرص، حيث تم أحداث لجنة لمحاربة الغش، ولديها اليات الكترونية للكشف عن حالات الغش.
واضاف  المدير الإقليمي، ان الأمور تسير في الاتجه الصحيح، حيث تم اتخاذ عدة إجراءات، وتنظيم عدة اجتماعات، منها اجتماع مع مدراء المؤسسات التعليمية لبحث كل السبل الكفيلة لانجاح الامتحانات ومواعيد تسليم الامتحانات ومركزها، فضلا عن التنسيق مع السلطات الأمنية والسلطات المحلية، وذلك عبر ثلاث جماعات حضرية وجماعتن قرويتين

واكد المدير ان البكالوريا يعد محكا وطنيا، وأن اي خطا أو خلل يمكن أن يؤثر سلبا على المنظمة التعليمية برمتها، ولذلك هناك صرامة قوية لانجاح العملية.
وكشف عن وجود 7300 مترشح موزعين على 19 مركز امتحان، موزعين على خمس جماعات، وتوجد بعدة ثانويات واعداديات ومركز واحد للاحرار في مدرسة ابتدائية، كما تم تجنيد 900 استاذ استاذة للمراقبة والتصحيح.
وعلى صعيد متصل وصف السيد المدير ، بعدما تم نقل اختصاصات الرياضة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بللقرار الحكيم لان الرياضة يجب ان تكون مع المؤسسات التعليمية والتلاميذ وأساتذة الرياضة يساهمون في هذه العملية.
كما سلط الضوء على عملية التنسيق مع الجامعات الملكية والسلطات المحلية لبلورة ووضع خطة واستراتيجية لانجاح ذلك، مبرزا ان المديرية تنظم كل اسبوع بطولة، وهذا شي مهم، كما تحدث عن احدى البطولات العالمية، التي استضافها مؤخرا الاقليم، وهو ما حقق الكثير من الاشعاع والنشاط الرياضي المحلي.