آخر الأخبار

اعتقال مروج للمخدرات و الماحيا بالحوز

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي ، تمصلوحت، بإقليم الحوز ، مساء الأحد 11 نونبر الجاري، من اعتقال شاب في العقد الرابع من العمر ، من أجل حيازة و ترويج مسكر ماء الحياة ” الماحيا ” و مخدر الشيرا .

و أفاد مصدر مطلع ، أن الموقوف ، الذي غادر أسوار المؤسسة السجنية أخيرا ، إثر تورطه في جريمة قتل، تم ضبطه متلبسا بحيازة كمية مهمة من الماحيا والمخدرات بهدف الاتجار فيها.
وأوضح المصدر ذاته ، أن إيقاف الضنين ، جاء إثر توصل عناصر الدرك الملكي بتمصلوحت ، بإخبارية تفيد  إرسال مروج  للمخدرات بدوار الحركات بجماعة تاسلطانت ، ضواحي مراكش،  حوالي 20 لترا من مسكر الماحيا وكمية من مخدر الشيرا، للموقوف الذي باشر نشاطه في بيع المخدرات بدوار أولاد يحي القرب من مركز تمصلوحت، لتتحرك عناصر الدرك الملكي إلى الدوار المذكور، قبل أن تتمكن من إيقاف الضنين و بحوزته الكمية المذكورة.
اقتيد الموقوف إلى مركز الدرك الملكي ، لوضعه رهن تدابير الحراس النظرية ، طبقا لتعليمات النيابة العامة ، لاستكمال البحث و التحقيق ، حول مصدر الممنوعات المحجوزة ، اعترف خلاله المعني بالأمر بمزوده الرئيسي، الذي تم تحرير مذكرة بحث في حقه بتنسيق مع عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش ، و إتلاف الممنوعات المحجوزة بعد تقديم كمية منها إلى إدارة الجمارك لاتخاذ المتعين ،  قبل عرض الضنين على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إلي