آخر الأخبار

اعتقال متهمين بسرقة معدات الطريق السيار بشيشاوة

أحالت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بشيشاوة، يوم الثلاثاء 18 غشت الجاري ، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، متهمين بسرقة السياج الحديدي للطريق السيار .

وجاء اعتقال الظنينين أحدهما يقطن بجماعة المزوضية فيما الثاني يتحدر من دوار العضيلات جماعة اهديل، بتنسيق مع عناصر المركز القضائي بشيشاوة، يوم الأحد 16 من الشهر ذاته، بعد توقيف 3 أفراد ضمن عصابة سرقة الأسلاك الحديدية بالطريق السيار ومعدات الضيعات الفلاحية بالمركز الترابي للدرك الملكي بسعادة ضواحي مراكش، واعترافاتهم بباقي الشركاء.

وتعود تفاصيل القضية، حينما أقدم مجهولون فجر يوم الثلاثاء 26 نونبر 2019، على سرقة سياج حديدي بجانب الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير وتحديدا على مستوى دوار عزيب المخزن بتراب جماعة المزوضية.

وأفغاد مصدر مطلع، ان المتهمين تمكنوا من سرقة أكثر من 200 متر من السياج الواقي لمستعملي الطريق السيار بطريقة إحترافية، دون التعرف على هوياتهم ولا السيارة التي إستعملوها في نقل المسروق.

كما اتُهم الموقوفين بسرقة المعدات الفلاحية بالضيعات المتواجدة بتراب جماعة المزوضية، وهي الواقعة التي استنفرت وقتها الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية، خصوصا بعد توالي هذه السرقات وبنفس الكيفية الطريقة.

هذا وقد فتحت عناصر الدرك الملكي بسرية الدرك الملكي بشيشاوة تحقيقاتها في النازلة، من أجل الوصول إلى هوية هؤلاء اللصوص الذين روعو المنطقة .