آخر الأخبار

اعتقال مبحوث عنه من اجل سرقة المواشي بشيشاوة

انتقلت عناصر الدرك الملكي بشيشاوة، يوم الإثنين 18 مارس إلى مدينة تطوان، من أجل تسلم أحد أفراد عصابة إجرامية “الفراقشية” المتورطة في سرقة 65 رأس من الأغنام  بجماعة سيدي محمد دليل سنة 2017.

وجاء إيقاف المتهم بعد تنقيطه بواسطة الناظم الآلي، بالسد القضائي بمدخل مدينة تطوان، الذي اتضح منه أن المعني بالامر يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من كرف مصالح الدرك الملمي بشيشاوة .

ويذكر أن عناصر الدرك الملكي بشيشاوة، تمكنت يوم الخميس 9 فبراير 2017،  من فك لغز سرقة قطيع من الأغنام بسيدي محمد دليل، و تحديد هوية الفاعل الحقيقي ومكان تواجد رؤوس الأغنام بالسوق الأسبوعي لمدينة شيشاوة، واقتياده إلى دوار “المكردعين” جماعة اهديل، حيث تم حجز قطيع الأغنام بمسكنه بالدوار نفسه، وبعدها تم التعرف من طرف المشتكي على قطيع الأغنام المسروق.

وتعود تفاصيل القضية، حينما قام أفراد عصابة إجرامية بسرقة 65 رأس من الأغنام، بعد اقتحام اسطبل يتواجد به قطيع الأغنام بدوار ” تمشننت ” بجماعة سيدي محمد دليل قيادة السعيدات، بإقليم شيشاوة .

و أفاد  مالك قطيع الأغنام أثناء الإستماع إليه في محضر قانوني من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بشيشاوة، أن عصابة الفراقشية استغلت غياب راعي الغنم عن الإسطبل ، وتواجده بمكسن يقطن به بعيد عن مكان تواجد قطيع الأغنام، ليقوموا بسرقته، بعدما تم نقل القطيع عبر شاحنة كانت متوقفة بمركز سيدي محمد صامبا.

هذا وبعد قضاء المتهم الأول لعقوبة حبسية من أجل السرقة الموصوفة، تم وضع المتهم الثاني المسمى ” ع ع ” رهن الحراسة النظرية، بعد الإستماع إليه في محضر قانوني، في انتظار تقديمه أمام أنظار العدالة بإستئنافية مراكش، لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .