آخر الأخبار

اعتقال إسباني و مغاربة يروجون الخمور المهربة بشيشاوة

أحالت عناصر الشرطة القضائية بشيشاوة، يوم الأربعاء 20 مارس الجاري، على أنظار النيابة العامة بالمجكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، مواطنا من جنسية اسبانية رفقة ثلاثة أشخاص ينحدرون من مدينة شيشاوة، في حالة سراح ، طبقا لتعليمات وكيل الملك بالمحكمة ذاتها،من أجل حيازة مشروبات كحولية.

وكانت عناصر الشرطة قد ضبطت داخل شاحنة من الحجم الكبير ” رموك ” تحمل ترقيم دولة البرتغال، بمحاذاة الطريق الوطنية، وحوالي 200 قنينة من الجعة تم حجزها من طرف عناصر الأمن داخل سيارة من ” فورد فييستا “.

وتعود تفاصيل القضية، حينما أوقفت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بمدينة شيشاوة بمعية عناصر فرقة الدراجين، اسبانيا سائق شاحنة من الصنف الكبير “رموك” و ثلاثة أشخاص ينحدرون من مدينة شيشاوة، وبحوزتهم قنينات من المشروبات الكحولية عصر الثلاثاء 19 مارس الجاري.

وأفاد مصدر مطلع، أن العناصر الأمنية ضبطت الخمور لدى الأشخاص الثلاثة الذين كانوا على متن سيارة خفيفة ” فورد فييستا “، على مستوى الطريق الوطنية رقم 8 المؤدية إلى مدينة أكادير، يشتبه أن الإسباني هو من يزود هؤلاء الأشخاص بالمشروبات الكحولية بهدف ترويجها .

وأوضح المصدر ذاته، أن قضية ترويج المشروبات الكحولية من طرف سائقين من دول أروبية داخل تراب مدينة شيشاوة، اضحت من المواضيع التي تحظى باهتمام السلطات القضائية و المسؤولين الأمنيين بالمدينة، كما باتت تعرف  متابعة دقيقة لعامل إقليم شيشاوة الذي توصل بإخبارية في الموضوع.