آخر الأخبار

إدانة موظف جماعي بمراكش

أدانت لغرفة الجنحية التلبسية الضبطية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أخيرا موظفا جماعي بمقاطعة جيليز ،  بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم والحكم عليه بأدائه تعويضا مدنيا قدره 5000 درهم لفائدة مواطن فرنسي انتصب طرفا مدنيا في هذه القضية،  على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالاعتداء على مواطن فرنسي مقيم بمراكش بالضرب بالشارع العام.

وتوبع المتهم في حالة سراح طبقا لملتمسات وكيل الملك وفصول المتابعة من أجل جنحة الضرب والجرح الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 400 الفقرة الأولى من القانون الجنائي.

وكانت عناصر الشرطة التابعة للدائرة الأمنية السادسة عشرة 16، أوقفت الموظف الجماعي، ليجري إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لحاجة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة قبل تقديمه أمام العدالة.

وخلف الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الضحية الفرنسي المدعو إيرفي “ر” الذي يبلغ من العمر حوالي 67  سنة، تورم وزرقة فوق خده الأيسر، قبل  أن يتم تسليمه شهادة طبية  تشير إلى أنه يعاني من عجز مؤقت حددت مدته في 25 يوم.

وكان الموظف الجماعي موضوع العديد من الشكايات من قبل جيرانه، قبل أن يدخل في خلاف عرضي مع الضحية الفرنسي تطور  إلى تهديد ووعيد من طرف الموظف الجماعي انتهى باعتداء جسدي بليغ أسفر عن إصابة الضحية الفرنسي بجروح ورضوض متفاوتة الخطورة على مستوى الوجه، والذي تم توثيقه من خلال تسجيلات ومقاطع مصورة.