آخر الأخبار

إحباط عملية هجرة سرية واعتقال كاميروني بطنجة

 تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، منتصف ليلة الاثنين 8 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن من جنسية كاميرونية، للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأبحاث التمهيدية، المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من توقيف المشتبه فيه بمنطقة “الرهراه” بطنجة، وهو يقود سيارة من الحجم الكبير على متنها 29 مرشحا للهجرة السرية، من بينهم 5 مرشحين ينحدرون من ” بورما “، فيما الباقون يحملون جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء، ضمنهم 5 نساء وطفلين قاصرين.

و اضاف المصدر ذاته، أن عملية التفتيش بالسيارة المذكورة، مكنت من حجز مجموعة من العجلات المطاطية ومبالغ مالية بحوزة المنظم، بشتبه في كونها من عائدات عملية التهجير السري، الذي كان سينطلق من أحد الشواطئ القريبة من مدينة طنجة.

و أضاف البلاغ، أنه تم وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين تم الاستماع للمرشحين للهجرة السرية، في أفق تحديد كافة الظروف الملابسات المحيطة بالعملية، والكشف عن جميع الشركاء في العملية الإجرامية المذكورة.