آخر الأخبار

بيان حقوقي حول انجاب مولود بسيد الزوين

أفاد بيان للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، ان هذا الأخير تابع وبإستنكار شديد حادث انجاب سيدة لمولودها بالجنبات قاعة الولادة للمركز الصحي جماعة سيد الزوين يوم الجمعة 13 اكتوبر الماضي بسبب غياب مولدة .
وقال البيان الحقوقي : إن فرع المنارة مراكش اذ يقف مجددا على الحالة الكارثية للمركز الصحي، وما وصل اليه الأخير من انعدام أبسط الشروط لتقديم الحق في العلاج والتطبيب، من نقص في الأطر والتجهيزات الطبية، وغياب المداومة الليلية، حيث شهد المركز خلال السنوات القليلة الماضية حالات وفيات أمام ابوابه الموصدة.
يدين بشدة تشدق الدولة بضمان الحماية الاجتماعية، ويستنكر عدم ضمان الحق في الامومة والمراقبة الطبية أثناء الوضع وما ينتج عنها من وفيات للنساء أو الأطفال أثناء الولادة.
يستهجن استمرار اهمال وضعية المركز الصحي رغم الوقفات الاحتجاجية المتكررة وعشرات المراسلات للجهات المسؤولة.
يطالب بـفتح تحقيق في شأن الحالة المشار اليها في وتحديد المسؤوليات المترتبة عنها، ونجدد مطلبنا القاضي بتوفير المداومة الليلية بالمركز الصحي والتجهيزات الطبية الضرورية، .وكذا توفير شروط الأمن للعاملين بالمركز أثناء الفترة الليلية، والإسراع بإخراج المستشفى المعلن عنه منذ سنوات دون انجازه والذي خصصت له اعتمادات مالية حسب ما هو معلن في قانون المالية السابق.