آخر الأخبار

جاء في شكاية ساكنة تامنصورت إلى والي مراكش، تحت عنوان ”  راوئح كريهة تهدد صحة ساكنة حي بتامنصورت بسبب فشل المجلس الجماعي ”  يبدو أن فشل المجلس الجماعي بتامنصورت، وعجزه عن حل معظلة غياب الاسواق بالمدينة، صار يهدد سلامة مواطنين من ساكنة بعض الاحياء المتضررة من العشوائيات، خصوصا وان بعضهم صار معرضا لمخلفات العشوائية في عرض السلع.

ومن أبرز هذه المظاهر والمخاطر –  تضيف الشكاية – ، إنتشار الروائح الكريهة بمحيط السوق الاسبوعي الشطر السابع، بسبب مخلفات السمك والدجاج التي يتم التخلص منها بهذا الفضاء بشكل عشوائي، مما يهدد صحة سكان المحيط السكني.

وعزت الشكاية ذاتها،الخالة المتردية التي تعرفها منطقة تامنصورت، الى غياب سوق نموذجي يستوعب الأنشطة التجارية، ويستجيب لحاجيات المواطنين، وهو ما حول عددا من الشوارع والأحياء بالمدينة الجديدة تامنصورت، إلى أسواق عشوائية، مع ما يعنيه الامر من أضرار للساكنة.

والرزت الشكاية أن السوق الاسبوعي المنعقد كل يوم خميس بالشطر السابع، بات يشكل نقطة سوداء خصوصا وانه صار قبلة لساكنة العديد من الأحياء الأخرى، في ظل غياب سوق نمودجي يستجيب لتطلعات المواطنين .

وقد سبق لحقوقيين أن نبهوا إلى خطورة هذه الفوضى على النسيج العمراني للمدينة الجديدة وطالبوا بإنشاء أسواق نموذجية لاستيعاب الباعة والفراشة من جهة وتوفير فضاءات لائقة لتبضع الساكنة.

وتساءلت الشكاية : هل سيتحرك المسؤولون لوقف زحف هاته المظاهر العشوائية على المدينة الجديدة، أم أنهم سيستمرون في إدارة ظهرهم لها ولمطالب ساكنتها