آخر الأخبار

وهبي مع اخنوش ضد اخنوش… الراس اللي مايدور….

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو مركب جمع بعض تصريحات عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة، لوسائل الاعلام،  يتهكم من خلالها على عزيز اخنوش الذي وصفه برجل المال تارة او الإمبراطور تارة أخرى.

وقال وهبي إن اخنوش يأتي للبرلمان مزهوا اكثر مما كان عليه الأمر بالنسبة لوزير الداخلية المخلوع ( ما عرفت فين شافو ) مشيرا إلى أن اخنوش يكون محاطا بثمانين صحفيا، و يتكلم بانفعال، قبل أن يؤكد انه يستقطب عناصر من حزب البام ، حيث بلغ إلى علمه أن اخنوش يقول إن  وهبي سيأتي إلى حزب الحمامة ليجيبه ” علاه انا مسالي ليك ”

وقال وهبي إنه لم يستطع فهم السي عزيز اخنوش و من الأفضل أن يبتعد عنه، و أجزم  انه ” لا يمكننا أن نشتغل مع التجمع الوطني للأحرار حالا أو مستقبلا، انتهى الموضوع ” .

واستبعد  الأمين العام لحزب الجرار في حالة توليه منصب رئاسة الحكومة إسناد أية حقيبة لاخنوش مؤكدا” اللي عندو الفلوس يمشي يقابل فلوسو “.

وأبرز المتحدث ذاته ، أن أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار و زعيمهم لا يمارسون السياسة، بل يسيرون أموالهم من خلال السياسة، وسعروا أن الرأس المال الذي وصلوه إليه شعروا انهم لا يمكنهم أن يستثمروا اكثر الا إذا مارسوا السياسة.

قبل أن ينقلب وهبي 180 درجة مأوية، بعد لقائه بعزيز أخنوش رئيس الحكومة المكلف، صباح الاثنين 13 شتنبر الجاري ، ليصرح بأن اللقاء بناء، هم مجموعة من الأفكار حول التحالف الحكومي، وأنه ” تلقى إشارات ايجابية من أخنوش” وأضاف أنه تداول التصور المشترك حول المستقبل، مع أخنوش، ليؤكد أن الامور تسير في الطريق الصحيح،  وأن الخلافات بين الحزبين أصبحت في خبر كان.

قول الشيء و نقيضه يذكر المغاربة بتصريحات البهلوان رئيس الحكومة الأسبق الذي انتقد حفل الولاء وطالب بتغيير اجوائه، قبل أن يؤكد ” إنها عادتنا …”

هناك مقولة ” السياسة ليس فيها عدو إو لا صديق دائم” لكن المغاربة أضافوا لها ليس هناك التزام أخلاقي مع الناخبين الذين تتم استمالتهم بمختلف الأساليب، ” و جيب يا فم و گول ” دون حسيب أو رقيب، وليست هناك مبادئ او شروط في التحالفات لايمكن تجاوزها ” بحال اليمن بحال اليابان “.

ولله في خلقه شؤون…