آخر الأخبار

ولاية العيون الساقية الحمراء تنتصر على كورونا

أفاد بلاغ المديرية الجهوية للصحة بالعيون الساقية الحمراء، يوم الثلاثاء 14 أبريل الجاري، أنه تم شفاء المصابين الأربعة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، بالجهة، طبقا لتأكيد التحاليل المخبرية التي تم إخضاعهم لها .

وأوضح البلاغ ذاته، أنه تم تسجيل شفاء الحالة الأولى يوم 10 أبريل الجاري الحالة الثانية يوم 12 أبريل”، فيما الحالتين المتبقيتين ستغادران اليوم الثلاثاء الحجر الصحي بالمستشفى مولاي الحسن بن المهدي، بعد أن جاءت نتائج تحاليل كل منهما سلبية، حيث تقرر خروجهما اليوم من مصلحة الحجر الصحي، وسيتم نقلهما بواسطة سيارتي إسعاف إلى إقليم بوجدور.

هذا ونوه البلاغ بالمجهودات التي تقدمها السلطات المحلية وفي مقدمتها ولاية العيون التي عملت على إلزام المواطنين بالتقيد بالاجراءات و التدابير التي قررتها السلطات العمومية، وكذلك المجالس المنتخبة على دعمها المتواصل للتصدي لهذه الجائحة”، فضلا عن مجهودات الأطر الصحية بالجهة التي كانت تشرف على تتبع ومراقبة حالة المصابين في الحجر الصحي.

ولم ينس البلاغ الدعم الذي يقدمه الطب العسكري في تعاون وتنسيق تام مع الطب المدني خدمة لساكنة هذه الجهة التي لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بها منذ الثالث من  أبريل الجاري.