آخر الأخبار

وقفة إحتجاجية للمكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين وتقني الصحة بتارودانت

أفاد بيان للمكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين وتقني الصحة بتارودانت، أنه سوف يخوض وقفة إحتجاجية إنذارية، تضامنا مع الزميلة (ح.ر)، ضحية الإعتداء الجسدي الشنيع، وذلك يوم الجمعة 8 دجنبر الجاري على الساعة الثانية بعد الزوال أمام إدارة المستشفى.

و أعلن المكتب الإقليمي رفضه المطلق المس بكرامة الممرضات، و إدانته الإعتداء الأرعن الذي تعرضت له الزميلة أثناء أداء واجبها المهني ،داخل مصلحة الجراحة بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت .

و أضاف البيان أن الإعتداء و التطاول على الممرض لن يمر مرور الكرام وأنه سيتبنى جميع السبل القانونية لرد الإعتبار و يدعو مناضليه إلى الإلتفاف و رص الصفوف دفاعا عن حقوق الممرض و كرامته.

و تأتي هذه الوقفة سيرا على مبادئ النقابة الثابتة و قناعتها الراسخة في إعتماد الحوار أولا و الميدان ثانيا و بعد إلتزام المكتب المذكور بفضيلة الحوار وحلحلة مجموعة من القضايا و الملفات عبر نهج مقاربة تشاركية و تدخلات إستباقية هدفها تجاوز و تذويب الخلافات بالتي هي أحسن لتظل كرامة الممرض خطأ أحمر.

و أكد البيان أن المكتب النقابي لم ولن يقبل يوما أن يتم إستباحة أو التطاول على الأطر الصحية بكلمة فما بالك بإعتداء جسدي جبان لم يطل الزميلة ( ح.ر) لوحدها بل طال الجميع و ان المكتب سئم الشجب و التنديد و إنتظار الإدارة لتتحمل مسؤوليتها في حماية أطرها التمريضية فأصبح لزاما عليه من منطلق مسؤولياته التاريخية رد الإعتبار للزميلة ضحية الإعتداء الشنيع و الممرض بجميع ربوع الوطن .