آخر الأخبار

وقغة احتجاجية لأطر الإدارة التربوية

جاء في نداء السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية بالنقاب الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى اخواني مديرات ومديرو الإبتدائي ومديرات ومديرو الثانوي الإعدادي ومديرات ومديرو الثانوي التأهيلي النظار والحراس العامون للخارجية والداخلية ومديرات ومديرو الدروس ورؤساء الأشغال، احتجاجا على :

قمع الاحتجاجات المشروعة للشغيلة التعليمية بكل فئاتها،  التسويق والمماطلة في التعاطي مع ملف الإدارة التربوية،  تعليق الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي والانفراد بالقرارات،  تمرير قوانين تراجية مجحفة في حق الشغيلة التعليمية والطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية ،  الاعفاءات بمبررات واهية من فيل عدم تنزيل البروتوكول الصحي دون إيلاء رأي المعنيين بالأمر أية أهمية ودون عرضهم على أنظار المجلس التأديبي لتمكينهم من حقهم المشروع في الدفاع عن أنفسهم .. تعليق تسوية الترفين في الدرجة والرتبة ومن أجل : الاخراج الفوري للمرسومين المتوافق حولهما بشان احداث مسلك الإدارة التربوية وإطار متصرف تربوي المفقودين في دهاليز الوزارة منح إطار منصرف تربوي لكل أطر الإدارة التربوية بالأسند بدون قيد أو شرطی : التعجيل بتسوية ملف المتصرفين التربويين ضحايا المرسوم 2.18.294 المرتبين في الدرجة الثانية اجراء و تسوية الترقية في الدرجة والرتبة للمتصرفين التربويين تسوية و تحيين الوضعية الإدارية والمالية لكل خريجي مسلك الإدارة التربوية منذ الفوج الأول . ضمن الحركية بين الأسلاك التعليمية والمهام توفير الموارد البشرية اللازمة وكل شروط العمل المادية واللوجيستيكية الضرورية بما يتوافق وكثرة المهام وتشعبها ويضمن السلامة الصحية وأمن كل أطر الإدارة التربوية وكل مكونات المجتمع المدرسي .. خلق تعويض مادي محفز لإطار متصرف تربوي والرفع من التعويض عن السكن والمهام .. فتح باب الترفي للدرجة الجديدة لأطر الإدارة التربوية المرتبين في الدرجة الممتازة وفق مخرجات الاتفاق الاجتماعي ل 26 ابريل 2011 فتح آفاق جديدة لأطر الإدارة التربوية بما يضمن مسارا مهنيا محفزا بخلق هيئة تفتيش التدبير الإداري .. تمكين الفوج الأول من خريجي مسلك الإدارة التربوية من تعويضاتهم المقرصنة .. إيجاد حل لأطر الإدارة التربوية الذين لم يتم اقرارهم واستمروا في نفس المهمة لأكثر من موسمين دراسيين .. فتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية بعد سنة من الاستقرار إسوة بباقي فات الشغيلة التعليمية.

ودعا النداء ذاته، أطر الإدارة التربوية للمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية ليوم الخميس 12 نونبر 2020 أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية لوزارة التربية الوطنية ابتداء من الساعة الثانية عشر والنصف زوالا للتعبير عن ”  غضبنا واستيائنا وسخطنا العارم والمطالبة باخراج المراسيم المتوافق حولها بما يضمن حل ملف الإدارة التربوية بشكل كامل ونهائي” .