آخر الأخبار

وفاة مرشح للهجرة السرية وانقاذ خمسة آخرين من السراغنة

نقلت جثة مرشح للهجرة السرية إلى مستودع الأموات البلدي، لإخضاعها للتشريح الطبي، بعد العثور عليها سواحل مدينة آسفي.

في حين تم نقل خمسة أشخاص مرشحين آخرين للهجرة  من ميناء اسفي نحو المستشفى الإقليمي محمد الخامس في وضع صحي جد متدهور، ضمنهم فتاة في العقد الثالث من العمر .

وأفاد مصدر مطلع، أن الضحايا تم انتشالهم من قارب بلاستيكي رمت به أمواج المحيط سواحل شمال أسفي.
واوضح المصدر ذاته، أن الضحايا ينحدرون من مدينة قلعة السراغنة وضواحيها، وتتراوح اعمارهم بين 50 سنة و22 سنة بينما سن الفتاة 29 سنة، كانوا ضمن مجموعة كبيرة من المرشحين للهجرة السرية قدرت ما بين 40 شخص و60 مرشح فقدوا جميعهم، إلا الخمسة الذين تم إيداعهم بالمستشفى بأسفي لتلقي العلاجات الضرورية.
واضاف المصدر نفسه، أن الضحايا الناجون ظلوا على متن الزودياك أياما وسط البحر في ظروف مأساوية.
واشار المصدر نفسه، أن الرحلة انطلقت من سواحل مدينة طانطان، وأن المرشحين تلقوا وعودا بالرسو بجزر الكناري، لكن (الزودياك) التي تعرضت لعطب،  رمت بها الرياح العاتية بسبب تدهور حالة الطقس بسواحل آسفي.
وحسب مصادر فإن سفينة تشتغل بالتجارة الدولية حاملة لعلم “باناما” كانت قادمة من لاس بالماس، رصدت قاربا تتلاعب به الأمواج وسط البحر، فقامت بانتشال الضحايا وأصدرت نداء توصلت به السلطات البحرية بأسفي. لتخرج خافرة الإنقاذ  تسمى”الحوز” والدرك البحري حيث تسلمتهم من الباخرة، ونقلتهم نحو الميناء، حيث وجد عناصر الوقاية المدنية صعوبة كبيرة لنقل الضحايا من “الحوز” إلى سيارة الإسعاف بسبب تدهور صحتهم ولترهل وتآكل أجسادهم .